مودرن للمعلوميات مودرن للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تعريف شركة جوجل ادسنس Google Adsense للربح من الانترنت

تعريف شركة جوجل ادسنس Google Adsense للربح من الانترنت

تعريف شركة جوجل ادسنس Google Adsense للربح من الانترنت

شركة جوجل ادسنس هي احدي خدمات شركة جوجل العالمية التي تتيح للمواقع المدفوعه فقط ( باستثناء مدونه بلوجر فقط ) ان تكون وسيط بين المعلنين وناشرين الاعلانات من مختلف دول العالم مقابل الحصول علي نسبة 68% من ارباح الاعلانات التي تظهر في موقعها علي حسب تخصص الموقع , فالمواقع التقنيه مثلا يظهر بها اعلانات تقنيه مناسبه لمحتواها والمواقع الرياضيه تظهر بها اعلانات رياضية وهكذا وتحصل علي ارباحها شهريا من خلال حواله عبر ويسترن يونيون Western Union او وسائل دفع اخري عندما تتخطي الحد الادني 100 دولار سواء حققت ذلك المبلغ في شهر واحد او اكثر .

انواع حسابات جوجل ادسنس Google Adsense

1- حساب جوجل ادسنس المستضاف يوتيوب خاص بقنوات اليوتيوب فقط
وهو مناسب لمن يريد عمل حساب ادسنس بدون موقع ويمتلك فقط قناة علي اليوتيوب يقوم من خلالها بتحميل الفيديوهات المميزه في كل المجالات سواء قيديوهات خاصه بالمرأه والاطفال والمطبخ والابتكارات المنزليه والفيديوهات الشيقه والرياضيه والسياسيه والاخباريه بشرط ان تكون الفيديوهات من انتاجك او فيديوهات ليس لها حقوق ملكيه اي (حقوق الطبع والنشر) ولكن مؤخرا هذه الايام اشترطت شركة جوجل ان يكون تحصد 4000 ساعه مشاهده وعدد 1000 مشترك علي قناة علي اليوتيوب حتي تبدأ في تحقيق الربح من جوجل ادسنس لقنوات اليوتيوب .

2- حساب ادسنس المستضاف بلوجر خاص بالمواقع المجانيه علي بلوجر

حيث يمكن انشاء موقع مجاني علي منصة بلوجر Blogger التابعة لجوجل لتكون هي الاستضافه التي يبني عليها الموقع  ثم تبدأ باضافة المقالات الحصريه و المميزه او المقالات التي يتم اعادة صياغتها مع الاهتمام بالسيو حتي تحصل علي زوار من محركات البحث ثم تقوم بالعمل عليها لفترة شهر او اكثر ثم بعد ذلك تقوم بتقديم المدونه لادسنس لتبدأ تحقيق ارباح وهذه الطريقه مناسبه لمن يبحث عن كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع ويمكنك ايضا العمل بالدومين المجاني التابع لبلوجر اوشراء دومين مدفوع بسعر رخيص جدا مثلا من شركة جودادي او شركة نيم شيب لبيع الاستضافات والدومينات .

3- حساب ادسنس العادي الخاص بالدومينات والمواقع المدفوعه 
وفي هذا الحساب لا يتم قبول الا المواقع الملتزمة بإرشادات الجودة والتي تعمل باحترافية وللتقديم علي حساب جوجل ادسنس من هذا النوع لابد من شراء استضافه ودومين مدفوعين ثم تقوم بانشاء الموقع ونحن نرشح العمل علي منصة الووردبريس وبعد ذلك قم باضافة المحتوي من مقالات وصور وفيديو حتي يكون موقعك جاهز وتقوم بانشاء الحساب من رابط موقع جوجل ادسنس مباشرة ومن ثم اضافة الدومين ( رابط الموقع ) بعكس منصة بلوجر التي يتم التقديم من داخلها مباشرة من قائمة الارباح .

كيفية انشاء حسابات جوجل ادسنس Google Adsense 

1- حساب جوجل ادسنس يوتيوب 
هذا الحساب خاص بقنوات اليوتيوب فقط ويتم انشاءه عن طريق قناة اليوتيوب مباشرة بعد اكنمال شروط تحقيق الدخل كما ذكرنا بالاعلي بخطوات سهله وبسيطه سنذكرها لاحقا باذن الله .

2- حساب مستضاف بلوجر 
هذا الحساب خاص بالمواقع المجانيه علي بلوجر ويتم ايضا انشاء هذا الحساب من داخل لوحة تحكم بلوجر عن طريق قائمة الارباح والتي توجه لانشاء الحساب .

3- حساب ادسنس العادي 
هذا الحساب خاص بالمواقع المدفوعه. هذا النوع يتم انشاءه عن طريق موقع جوجل ادسنس نفسه مباشرة بخطوات بسيطه ايضا ثم التاكد اولا من جاهزية الموقع ثم اضافة دومين الموقع ( رابط الموقع ) وسيتم الرد الرد بالقبول بعد فتره قصيره بعكس الحسابات المستضافه او حسابات اليوتيوب تكون مدة مراجعتها اطول بعض الشئ .

نصائح للقبول وتحقيق الارباح في جوجل ادسنس Google Adsense 

1- البدأ بانشاء محتوي جيد ويفضل ان يكون الموقع متخصص في احد المجالات
2- لابد ان تكون مقالات موقعك لاتقل عن 300 كلمه بكل موضوع وكلما كان عدد كلمات المقال اكثر فهو افضل لك مع العلم انه لابد تكون الكلمة المستهدفه ذكرت في المقال مابين %1 الي 3 % من اجمالي عدد الكلمات غي المقاله مع اضافة صوره معبره والتعديل عليها اولا قبل رفعها مع الموضوع لتجنب حقوق الطبع والنشر .
3- احرص علي ان يكون محتوي موقعك حصري 100%. او تمت صياغته باحتراف اي تعدل علي المواضيع جيدا قبل نشرها .
4- الابتعاد عن اي محتوي له حقوق ملكية مثل الافلام بكل انواعها ( الافلام العربيه والافلام الاجنبيه والافلام الهنديه … الخ ) والمسلسلات بكل انواعها ( المسلسلات العربيه والمسلسلات الاجنبيه والمسلسلات التركيه والمسلسلات الهنديه … الخ ) و الاغاني بكافة انواعها ( الاغاني العربيه والاغاني الاجنبيه … الخ ) و البرامج المكركة او الملفات او برامج الهكر او منزوعه التراخيص.
5- اخيرا لابد ان يتم العمل علي موقعك لمدة شهر او شهرين ولا تقوم بالتقدم للاشتراك في ادسنس حتي تتاكد ان موقعك جاهز ومميز ويتم قبوله وتبدأ قي الحصول علي الاف الزوار لموقعك وحصد الارباح حسب قوة نشاط الموقع وعدد الزوار من محركات البحث مثل جوجل وينح وياهو او من خلال مواقع السوشبال ميديا فيس يوك او تويتر او تليجرام .
5- اخيرا لابد ان يتم العمل علي موقعك لمدة شهر او شهرين ولا تقوم بالتقدم للاشتراك في ادسنس حتي تتاكد ان موقعك جاهز ومميز ويتم قبوله وتبدأ قي الحصول علي الاف الزوار لموقعك وحصد الارباح حسب قوة نشاط الموقع وعدد الزوار من محركات البحث مثل جوجل وينح وياهو او من خلال مواقع السوشبال ميديا فيس يوك او تويتر او تليجرام .

اليكم بعض المخالفات تؤدي الي اغلاق حساب جوجل ادسنس

هناك بعض المخالفات التي يجب ان التحذير من القيام بها حتي لايتم اغلاق حساب جوجل ادسنس الخاص بك بعد التعب الكثير وضياع الوقت والمجهود وتنقسم تلك المخالفات الي نوعين هما مخالفات علي مستوي الموقع ومخالفات علي مستوي الحساب وسوف نعرض عليكم  بالتفصيل كل مخالفه علي حده حتي يتم الحذر منها وعدم الوقوع في ذلك باذن الله .

- مخالفات ادسنس علي مستوي الموقع ( بالمواضيع )

المخالفه في هذه الحاله تكون في محتوي الموقع مثل اضافة محتوي جنسي او محتوي يحض علي العنف او محتوي يخترق حقوق الملكيه مثل اضافة الكراك او السيريال نمبر لاحد البرامج المدفوعه وفي هذه الحاله يتم حظر الاعلانات على مستوي الصفحات المخالفة فقط واذا كان الامر مبالغ فيه مثل برنامج تحميل فيديوهات يوتيوب مثل برنامج vidmate او البرامج المشابهه له فيتم حظر اعلانات الموقع ككل حتي يتم حذف الموضوع المخالف .

- مخالفات ادسنس علي مستوي الحساب ( بالكامل )

وفي هذه الحاله تكون المخالفه تتعلق بوجود نقرات غير شرعية او زيارات غير شرعية لموقعك وعند ملاحظة وجود زيارات غير شرعيه يجب عليك ازالة كود الاعلانات من موقعك وابلاغ الدعم الفني لفريق جوجل ادسنس مباشره من داخل حسابك او التلاعب بالاعلانات لاخفاء المحتوي واظهار اعلانات فقط او وضع الاعلان فوق المحتوي للتشجيع علي النقر علي اعلانات ادسنس واتخاذ اي حيل تهدف الي زيادة النقرات اوالمشاهدات بشكل غير طبيعي فيعد هذا انتهاك صريح لسياسات ادسنس يؤدئ الي غلق حسابك في حال تكرار هذه المخالفات

وفي النهايه اتمنى ان تنال مواضيعنا علي اعجابكم وتستفيدوا كثيرا منها . كما ندعوكم لدعمنا بمشاركة هذه المواضيع مع اصدقائكم لنستمر في نشر المزيد ان شاء الله . دمتم بخير

عن الكاتب

محترف السات والشيرنج

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مودرن للمعلوميات