مودرن للمعلوميات مودرن للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

أهم مشاكل هواتف الأندرويد وطرق حلولها ببساطه

أهم مشاكل هواتف الأندرويد وطرق حلولها ببساطه

أهم مشاكل هواتف الأندرويد وطرق حلولها ببساطه

تتمتع هواتفنا الذكية هذه الايام بمميزات خرافية وممتازه ، حيث يمكننا القيام بكل ما نريده من خلالها ولكن كما هو الأمر بالنسبة إلى أي تكنولوجيا حديثة فإن كثرة الميزات بها قد تسبب بعض المشاكل ولكن معظمها قابل للحل اليدوي وبدون التوجه الي مراكز الصيانة ، حيث ما سنتحدث عنه اليوم هو مجموعة من المشكلات الشهيرة التي يعاني منها مستخدمي الأندرويد وطريقة حلها بكل بساطة شديده.

أهم مشاكل هواتف الأندرويد

1- مشكلة البطئ في الهاتف 

المشكلة في الأساس سببها ضعف في وحدة التخزين العشوائيه ( الرامات ) الخاصه بالهاتف نفسه إلا أن الحل البسيط يكمن ببعض الاهتمام بالهاتف نفسه ومدي معرفة قدرة تحمل الهاتف نفسه علي تحميل عدد معين من البرامج والالعاب ، حيث في حال كنت تلاحظ أن هاتفك يعمل ببطئ شديد فما عليك فعله هو تقليل عدد التطبيقات والالعاب التي تعمل عليه، بالإضافة إلى عمل تنظيف لوحدة التخزين العشوائيه ( الرامات ) بين الحين والأخر كونها إحدى أسباب بطئ الهواتف الرئيسية.

2- مشكلة تفريغ البطارية او عمرها القصير 

هذه المشكلة تعتبر موجودة عند معظم مستخدمي الهواتف الذكية في هذه الايام  وحيث ان السبب الرئيسي لهذه المشكلة هو الضغط على الكبير على البطارية والقيام بالكثير من الأعمال في وقت واحد مما يستهلك شحن البطارية بشكل سريع ، ولكن بكل تأكيد يمكننا فعل شيء للحد من الاستهلاك السريع وذلك عن طريق استخدام وضع توفير الطاقة الموجود بشكل افتراضي في معظم الهواتف والتحكم بإضاءة الشاشة ومن الأفضل تحديد خيار السطوع التلقائي وايضا اغلاق جميع التطبيقات والالعاب بعد الانتهاء منها لانها تكون العامل الرئيسي في استهلاك شحن البطاريه بالإضافة إلى خيارات تحديد المواقع حيث تعد خدمات تحديد المواقع من أكثر الخدمات استهلاكاً للطاقة في جميع الهواتف الذكية.

3- مشاكل الاتصال الشبكة 

في وقت ما كنت ظهرت لك مشاكل في الاتصال بالشبكة او في بيانات الهاتف او ضعف في الشبكه من حيث التنقل للاماكن المختلفة فما عليك الا الدخول الي اعدادات قائمة المزيد ثم الضغط علي شبكات الجوال الهاتف ومن ثم الدخول الي نوع الشبكة المفضلة ثم نشاهد نوع الشبكة ونختار النوع الصحيح وهو الوضع التلقائي وليس 3g فقط او 2g فقط .

4- مشكلة قطع الاتصال بالواي فاي 

كثير من الأحيان أثناء استخدام الهاتف أو الانتقال لأوضاع مختلفة تفاجئ بقطع الاتصال بالواي فاي مع ان رقم الشبكه صحيح ولم يتم ازالته من الهاتف، أحيانا تحدث هذه المشكلة نتيجة في تأخر إشعار معين، في الغالب هذه ميزة يقوم بعملها الاندرويد لكي يحافظ علي العمر الافتراضي للبطارية، ولحل هذه المشكله قم بعمل تجاهل او حذف لشبكة الواي فاي وقم بادخاله مره اخري سيعمل مره اخري ولكن قم بعمل هذا الحل فقط اذا كنت تعرف الرقم السري لهذه الشبكه .

5- مشكلة شاشة الهاتف لا تستجيب او توقفت نهائي عن اللمس 

هذه المشكلة تعتبر اكثر المشاكل شيوعا بسبب تهنيج الهاتف او ارتفاع درجة حرارته بسبب العمل الكثير عليه لفترات طويله دون اطفاءه او ترييحه . والحل الأفضل لذلك أن تقوم بعمل إعادة تشغيل للهاتف او اطفاءه نهائيا لفتره 5 دقائق او اكثر و بعدها سيعمل الهاتف بشكل طبيعي ، وفي حال لم تكن تستطيع ان تغلق الهاتف بسبب ان اللمس لا يعمل وان بطارية الهاتف لا يمكن ازالتها فيمكنك عمل ما يسمى هارد ريسيت اي عمل فورمات للهاتف . لكن تذكر ان هذا الفورمات يقوم بمسح كل البيانات الخاصه بك من الهاتف ويجعله كالجديد ( ضبط المصنع ) وهي تختلف من هاتف لأخر فعلى سبيل المثال ممكن ان تقوم بضغط زر الطاقة مع زر رفع مستوى الصوت حتي يدخل الهاتف الي وضع الفورمات . لكن عليك اولا ان تقوم بالبحث عن الطريقة الصحيحة التي تتناسب مع هاتفك وتقوم بعمل له ضبط المصنع .وتذكر ايضا ان تقوم اولا بازالة حساب جوجل من الهاتف حتي لا تواجه مشاكل بعد ذلك عند الدخول للهاتف بعد الانتهاء من عمل ضبط المصنع .

6- مشكلة تنزيل التطبيقات والالعاب من متجر جوجل بلاي

هذه المشكلة لها الكثير من الأسباب، فقد تكون ذاكرة الهاتف ممتلئة او لا يوجد اساسا حساب جوجل علي الهاتف والحل هو اولا اضافة حساب جوجل للهاتف بخطوات سهله وبسيطة ثم التاكد من ذاكرة الهاتف من الممكن ان تكون ممتلئه فقم بمسح بعض البيانات لزيادة مساحة الذاكره، أو قد تكون بسبب مشاكل من الاتصال بالانترنت بالهاتف سواء كانت عن طريق بيانات الهاتف او شبكة الواي فاي . فقم بالتاكد اولا من هذه الاسباب ثم ستحل هذه المشكلة .

7- مشكلة التوقف المفاجئ للتطبيقات والالعاب 

اذا كنت تعاني من مشكلة التوقف المفاجئ للتطبيقات والالعاب فالحل بسيط جدا يجب عليك أولاً اغلاق جميع التطبيقات النشطة وفتح تطبيق واحد فقط ، اما ان كانت هذه المشكلة في تطبيق واحد فقط فينصح بحذفه نهائيا وإعادة تحميله مرة اخري او تحميل نسخة قديمه للتطبيق لان هذه المشكلة ايضا قد تكون بسبب ان التطبيق او اللعبة غير متوافقين مع امكانيات هاتفك .

8- مشاكل في المزامنة الخاصة بحساب جوجل 

تعتبر هذه المشكلة من المشاكل الأكثر شهرة ولكن للاشخاص فقط الذين يهتمون بمزامنة البيانات والعلومات والصور وغير ذلك علي حساباتهم في جوجل ( حساب gmail ) لكن حلها بسيط للغاية، حيث يمكنك البدء بالتأكد من أن اتصالك بالإنترنت جيدا، ثم التأكد من أن معلومات الحساب الخاص بك صحيحة بالكامل وأن حسابك يعمل بشكل صحيح، وفي حال استمرت المشكلة فحاول أن تقوم بحذف الحساب من الهاتف وإضافته بعد ذلك والتاكد من تفعيل المزامنه مرة اخري وستحل المشكلة .

9- مشكلة امتلاء ذاكرة التخزين للهاتف 

مع كثرة استخدام هاتف الاندرويد بخواصه المتعددة، فتظهر هنا مشكلة أن يتعرض الهاتف لامتلاء الذاكرة الداخلية، و هي مشكلة منتشرة جدا بين المستخدمين وتسبب في ظهور اشعارا بان ذاكرة الهاتف ممتلئه وانه يجب تحرير ( حذف  ) بعض البيانات لكي يعمل الهاتف بشكل صحيح ، ويمكنك حل هذه المشكله عن طريق الدخول الي مدير الملفات بهاتفك وان تقوم بفحص جميع الفولدرات ثم حذف جميع الملفات وحزم التثبيت التي ليس لها فائده وبعد ان تنتهي قم بعمل اعادة تشغيل للهاتف وبعدها ستلاحظ اختفاء هذا الاشعار من الهاتف واصبح يعمل بشكل طبيعي .

قد يهمك ايضا : كيفية مشاركة الملفات والوسائط بين الهاتف والكمبيوتر بدون إستخدام USB


وفي النهايه اتمنى ان تنال مواضيعنا علي اعجابكم وتستفيدوا كثيرا منها . كما ندعوكم لدعمنا بمشاركة هذه المواضيع مع اصدقائكم لنستمر في نشر المزيد ان شاء الله . دمتم بخير

عن الكاتب

محترف السات والشيرنج

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مودرن للمعلوميات